شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی سيد احمد الخميني‏]

النجف الأشرف‏
تنبيهات حول المكتبة في قم‏
سيد احمد الخميني‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۶۵

باسمه تعالى‏
العزيز احمد
يبدو انه غير معنيين بكتابة الرسائل «1» لا انت ولا والدتك «2». ان شاء الله تكونون منشغلين بامر خير واتمنى ان تنعموا بالسلامة والسعادة.
لا ادري ما الذي حصل وجعلك تذهب الى المكتبة، هل ان الطلبة لم يكونوا موجودين فيها ام انك اخرجتهم. اكتب لي عن ذلك فانا استبعد ان تكون قد اقترحت عليهم اخلاء المكان. على كل حال فالمكتبة يجب ان تكون للطلبة وعليك أن تبحث عن منزل لك وتترك المكتبة، وان لا يتكرر مثل هذا التصرف «3».
فيما يتعلق بالامور الداخلية فقد كتبت الى السادة ولكني لا اظن بان هذا الامر سينتهي، عموما هذا الامر ليس بذي بال ولا تهتم له كثيراً فلا فرق ان تحقق ذلك أم لم يتحقق المهم هو ان تعكف انت على التحصيل العلمي والتحقيق ولو كان لديك اية تأليفات فارسلها الينا نستفيد منها. موفقون ان شاء الله.
ابلغ سلامي الى الوالدة والاولاد والسيدة معصومة «4» واكتفي بهذا في الوقت الحاضر واخشى ان تؤدي زيادة الرسائل الى عدم وصولها. والسلام.
والدك‏

«۱»-نوع من العتب على عدم ارسال رسائل. «۲»-زوجة الامام التي كانت في طهران يؤمئذ. «۳»-يعلق السيد احمد الخميني على هذه الرسالة: لقد اوصل البعض للامام كلاماً كاذباً مفاده انني اخرجت الطلبة من المكتبة ولما كان الامام الخميني عارفاً بنفسيتي فقد اعرب عن عدم اعتقاده بصحة هذا الامر وتعرض للامر بنظرة الشك والريبة. وحقيقة الامر ان شيئاً من هذا لم يحصل ولم اسكن انا في المكتبة حتى لحظة واحدة. كانت مكتبة الامام الخميني تقع مقابل المدرسة الحجتية وقد تعرضت لهجوم عناصر السافاك الذين اخذوا جميع الكتب الموجودة فيها وامرت بتعطيلها وبعد ذلك تم اسكان نحو ۱۲ من طلبة العلوم الدينية فيها. وبعد ذلك باع الامام الخميني المبنى وتحول الآن الى مستوصف باسم" مستوصف القرآن والعترة". «۴»-السيدة معصومة حائري زوجة السيد مصطفى الخميني.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: