شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

وكالة [توكيل في الامور الشرعية]

النجف الأشرف‏
توكيل في الامور الشرعية
سيد حسن الفقيه‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۷۶

[ان شخصاً ممن اعتادوا خلال السنوات الماضية ارسال مقدار من السهم عن طريقي الى سماحتكم أو السيد اشراقي «1»، وأنه كان يستأذن سماحتكم أو السيد اشراقي في توزيع الثلث من سهم الامام (عليه السلام) على الفقراء من أقاربه.ونظراً لعدم امكانية الوصول الى السيد اشراقي، لذا يستأذنكم بأن تسمحوا له-مثلما كان يفعل في السنوات الماضية-بتوزيع الثلث من سهم الامام وقدره 412 توماناً على أقاربه.ولو كان بالامكان يود الحصول على إذن مطلق بذلك بالنسبة للاعوام القادمة.
الموضوع الآخر هو أن هذا الشخص كان قد أعطى قبل عدة سنوات مبلغ 400 تومان الى أحد العلماء بمثابة سهم الامام، وكان العالم قد أمهله في الدفع، لكن الأخير توفى قبل اتمام الدفع، فما هو التكليف في هذه الحالة؟. ختاماً يبلغكم السيد الوالد تحياته ويسألكم الدعاء.
سيد حسين فقيه
اصفهان- مدرسة نيم أورد].
باسمه تعالى‏
اجيز له العمل بالطريقة التي عمل بها سابقاً وان يدفع الثلثين الباقيين الى وكلائي في قم.الوكيل في قم هو السيد اسلامي «2». وهو في منزلي في حالة غياب السيد اشراقي.فاذا كان ذلك الشخص قد اتفق معه على المصالحة والامهال وكانت المصالحة والامهال نيابة عن الحاكم الشرعي فعليه ان يوصل المبلغ الى هذا الحاكم واذا كان بصفة شخصية فان الاحتياط يقضي بان يقوم بدفع المبلغ الى ورثة المتوفي بعد وكيله استجازة الحاكم الشرعي «3».

«۱»-السيد شهاب الدين اشراقي صهر الامام ووكيله في قم. «۲»-هو علي اكبر اسلامي تربتي. «۳»-هذه الرسالة وجدت في ملف الامام لدى السافاك، وقد ارسلها فرع السافاك في قم بالرسالة المرقمة ۸۱۵- ۲۱- ۱۶- ۳- ۱۳۴۵ للمديرية العامة للادارة الثالثة في طهران.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: