شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی احد الافاضل في الحوزة العلمية في قم‏]

النجف الاشرف‏
الاعراب عن القلق ازاء أوضاع الحوزة العلمية في قم‏
احد الافاضل في الحوزة العلمية في قم‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۴۱

بسم الله الرحمن الرحيم‏
وبعد. اشكركم على رسالتكم الكريمة التي طمأنتني عليكم. ادعو لسماحتكم السلامة والتوفيق.
انا بخير ولله الحمد ولكني قلق على الحوزة العلمية في قم، أخشى انه اذا طال غيابي أن يتزعزع وضع السادة الافاضل، ادعو الله اصلاح الامور.
ارجو من سماحتكم ان تذكّر حضرات الافاضل- ايدهم الله تعالى- بأني في غاية الرغبة تماماً في ان اكون بينهم واشاركهم افراحهم واحزانهم. ان فضلاء قم واعلامها، الذين اثبتوا وفائهم بحق، هم املي وقرة عيني، وسيرونني بينهم ان شاء الله في اول فرصة يرفع فيها المنع عني.
القضية الأخرى التي ينبغي بسماحتكم ان تبلغوها وبالطريقة التي ترونها مناسبة لمن هم في قم وطهران وسائر المدن، هي قضية عدم وصول البرقيات من ايران. فقد وصلني عدد من البرقيات في اليومين الاول والثاني الّا أنه معظمها كان يفتقر الى العنوان الصحيح او اسم المرسل، وفجأة توقف بعد ذلك وصول البرقيات واتضح انهم حالوا دون وصولها، وقد علمنا انهم منعوا كذلك وصول برقياتنا الى بعض المدن، ولعلهم يهدفون من هذا اثارة القلق.
ارجو من سماحتكم وسائر المبجلين المحترمين ان يطرحوا هذه القضية وان يبلغوا الآخرين بأنهم اذا علموا بان برقياتهم لم تصل فلهذا السبب.
اطلعت على الامور التي استعرضتموها في رسالتكم، ادعو الله أن يوفقنا للثبات ومواصلة الدرب، أسألكم وسائر السادة صالح الدعاء بحسن العاقبة. لقد رأيت نسخة من البرقية التي ارسلتموها ولكن الاصل لم يصلني.
اتقدم بالشكر للسادة المدرسين والفضلاء. وادعو الله تعالى لهم بالتوفيق والتأييد. والسلام عليكم.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: