شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [شكر وتقدير لخطاب السيد فلسفي الذي ألقاه في مسجد السيد عزيز الله بطهران وفضح فيه ممارسات النظام‏]

مدينة قم‏
شكر وتقدير لخطاب السيد فلسفي الذي ألقاه في مسجد السيد عزيز الله بطهران وفضح فيه ممارسات النظام‏
فلسفي، محمد تقي‏
جلد ۱ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۳۷

بسم الله الرحمن الرحيم‏
سماحة حجة الإسلام السيد فلسفي دامت افاضاته.
لابدّ لي من الأعراب عن شكري وتقديري لحديث سماحتكم الحساس في هذا الوقت من الكبت العجيب، فاليوم يوم ينبغي فيه لحضرات المبلغين المحترمين والوعاظ المعظمين أداء دينهم لدين الله.إنه اليوم الذي يجب علينا أن نحظى فيه برضا الله الغفور، أو أن ينالنا-لا سمح الله-سخطه وغضبه.إنه اليوم الذي تتطلع فيه انظار الإمام صاحب الزمان المباركة-صلوات الله تعالى عليه-الى السادة الدعاة للإسلام، ويرى كيف يسدون خدماتهم للشرع المقدس ويؤدوا دينهم.
وحسبما علمت، فإن الأغلبية من الوعاظ المحترمين يتفقون معنا، والمؤمل أن يوقظ الله-تعالى-أولئك القلة الذين يرهبون السجن والقمع والخوف.وأرجو إبلاغ تحياتي واحترامي للدعاة والمبلغين.يذكر، نظراً إلى أني كنت قد تحدثت مع سماحتكم في إعادة بناء المدرسة الفيضية، فقد تم افتتاح حساب مصرفي لدى مصرف صادرات فرع قم، ومن المقرر أن يستقبل التبرّعات منذ يومي تاسوعاء وعاشوراء.فأرجو إطلاع المسلمين عليه إن ارتأيت ذلك.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-ورد في صحيفة النور أن تاريخ الرسالة هو شهر تير ۱۳۴۲. ولكن استناداً إلى إشارة سماحة الإمام إلى يومي تاسوعاء وعاشوراء، المصادفين يومي ۱۲ و ۱۳ خرداد ۱۳۴۲، فإن تاريخ كتابة الرسالة يكون قبل عاشوراء وقبل ۱۳ خرداد.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: