شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی مرتضى مقتدائي‏]

طهران، جماران‏
تقرير عن أوضاع السجناء
مرتضى مقتدائي‏
جلد ۲۱ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۳۳۵ تا صفحه ۳۳۶

[باسمه تعالى‏
المحضر المبارك لقائد الثورة الكبير ومؤسس الجمهورية الإسلامية سماحة آية الله العظمى الإمام الخميني مد ظله العالي.
نود إفادة سماحتكم بأنه وبناء على أوامركم التي تضمنتها الرسالة الموجهة إلى المدعي العام للبلاد والقاضية بالمتابعة السريعة لأوضاع السجناء الذين لم تحدد اتهاماتهم بعد. فقد تم مطالبة المؤسسة القضائية للقوات المسلحة بتقديم احصائية بالسجناء الذين لم تشخص حالاتهم الموجودين في المعتقلات المؤقتة التابعة للمؤسسة في طهران والمدن الأخرى والمرفقة طياً وفقاً لإحصائية دقيقة. وليطمئن سماحتكم بأن عدد المتهمين الموجودين تحت اشراف هذه المؤسسة في مختلف أنحاء البلاد هو 635 سجيناً، وان أكثر من نصفهم أي 365 تم اعتقالهم خلال شهري اسفند وفروردين الحالي، وان 13 سجيناً كانوا قد اعتقلوا في شهر بهمن، اما البقية فيعود اعتقالهم إلى الأشهر السابقة حسبما تنص عليه ملفاتهم.
... يبدو أن الأرقام المقدمة لسماحتكم من قبل مصلحة السجون بشأن سجناء المؤسسة القضائية للقوات المسلحة، تعود إلى ما قبل تعميم قرار العفو واطلاق سراح المحكومين والمتهمين العسكريين المؤرخ في 11/ 10/ 1367. إذ أن عدداً كبيراً من المسجونين لدى هذه المؤسسة قد تم اطلاق سراحه إثر صدور العفو واغلقت الكثير من الملفات.
آمل من محضركم المبارك أن لا تحرمونا من توجيهاتكم الحكيمة ونصائحكم الأبوية، وان لا تنسونا من الدعاء بالتوفيق في خدمة الإسلام والمسلمين والمحرومين.
حفظ الله تعالى وجودكم المبارك إن شاء الله تحت ظل لواء سيدنا المهدي (عج) أرواحنا فداه وانعم عليكم بالصحة والعافية.
23/ 1/ 1368 (12/ 4/ 1989 م)
مرتضى مقتدائي‏].
باسمه تعالى‏
سماحة حجة الإسلام السيد مقتدائي دامت افاضاته.
بعد إهداء السلام. اشكركم على التقرير حول أوضاع السجناء. يجب أن نحرص جميعاً على العمل بنحو لا يظلم فيه أحد. وأرجو أن يتحقق ذلك عملياً بفضل مساعيكم إن شاء الله. وفقكم الله تعالى وسدد خطاكم. والسلام عليكم وحمة الله.
7/ 2/ 1368
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: