شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی محمد رضا مهدوي كني‏]

طهران، جماران‏
مشكلات منظمة الإعلام الإسلامي‏
محمد رضا مهدوي كني‏
جلد ۲۱ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۴۸

[بعث السيد مهدوي كني بتاريخ 30/ 11/ 1367، تقريراً مفصلًا ضمنه نبذة عن منظمة الإعلام الإسلامي وتشكيلاتها وعدد منتسبيها والمشاكل التي تواجهها، وأعرب عن عتابه لعدم حصولها على الدعم اللازم خلال السنين الثلاث الأخيرة، وأشار إلى بعض المقترحات بشأن الاشراف على المنظمة وتوفير احتياجاتها المالية. وفي ردّه على الرسالة اوضح الإمام الخميني:]
بسم الله الرحمن الرحيم‏
سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد مهدوي كني دامت افاضاته.
بعد إهداء السلام والدعاء لسماحتكم. بالنسبة لما ذكرته:
1 بالنسبة لي لا أمانع من اصدار قرار ينص على تعيين سماحة حجة الإسلام السيد جنتي مسؤولًا عن منظمة الإعلام الإسلامي شرط أن يطرح الموضوع على السادة أعضاء المنظمة المحترمين للتأكد من موافقتهم.
2- بالنسبة لصرف سهم الإمام المبارك عليه السلام-، فان بوسع سماحتكم التصرف بالأموال التي تصلكم بما ترونه مناسباً. كما آذن للذين لديهم إذن مني فيما يتعلق بالسهم المذكور، أن يسلّم لسماحتكم لصرفه على الإعلام الإسلامي إذا ما رغبتم في ذلك. طبعاً بمقدار الإذن.
3 بالنسبة للأوقاف القابلة للصرف في الإعلام الإسلامي سوف أوصي سماحة حجة الإسلام السيد امام جماراني، ببذل المساعدة اللازمة في المجال المذكور. هذا وألتمس لكم الدعاء. وكلي أمل في أن توفقوا كما في السابق وتسدد خطاكم في تبليغ الإسلام ونشره. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: