شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [تكريم إمام جمعة يزد]

طهران، جماران‏
وفاة السيد روح الله خاتمي (إمام جمعة يزد)
تكريم إمام جمعة يزد
الشعب الإيراني‏
جلد ۲۱ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۵۵

بسم الله الرحمن الرحيم‏
إنا لله وإنا إليه راجعون‏
فقد الإسلام وإيران واحداً من أكثر الوجوه سطوعاً في التقوى والاخلاص و الايمان، أنه أخي العزيز خاتمي «1» ذو القلب العامر، إذ كان وجه النضال الساطع الذي لا يعرف الكلل للروحانية ذي الضمير الحي خلال العقود الأخيرة لهذه البلاد.
فقد كان مثقفاً متديناً ومجتهداً كبيراً ومن الصالحين الأمناء، وان لم يكن لا نظير له فهو من النادرين بالتأكيد. وكان يعي بكل ذرة من ذرات كيانه معنى النضال، ويحتسي آلامه كالماء العذب .. كان نصيراً وملاذاً للمحرومين، وقاتل عمراً كاملًا ضد التحجر والرجعية. وكان أحد أنصار الإسلام المحمدي الأصيل صلى الله عليه وآله وسلم البارزين في عصر الخداع والأنانية. وقد عاش طاهراً ومات طاهراً واستقر طاهراً إلى جوار رحمة ربّه.
إنني أعزي بهذا المصاب الأليم الشعب الإيراني لا سيما أبناء محافظة يزد المتدينين، وأسرته المكرمة وأبنائه المتدينين ونجله الفاضل المتقي والملتزم سماحة حجة الإسلام الحاج السيد محمد خاتمي وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي .. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته.
6/ 8/ 1367
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-آية الله السيد روح الله خاتمي، ممثل الامام و إمام جمعة يزد. الذي عين من قبل الامام لتمثيلة في المحافظه، وامامة الجمعة بعد استشهاد الشيخ صدوقي، حيث كان قبلها امام جمعة قضاء اردكان ضمن المحافظة نفسها.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: