شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی الموسوي الأردبيلي، السيد عبدالكريم]

طهران، جماران‏
البتّ السريع في الأضابير المعلقة خارج الروتين القانوني‏
الموسوي الأردبيلي، السيد عبدالكريم (رئيس المحكمةالعليا في البلاد)
جلد ۲۰ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۴۵

[سماحة آية الله العظمى القائد الكبير للثورة الاسلامية الامام الخميني - أطال الله بقاءه‏
بعد التحية والسلام، هنالك عدد كبير من الأضابير المعلقة والمجمدة في محاكم الثورة والنيابات العامة منذ شروع الثورة ولحد الآن، بالاضافة الى ذلك هناك أضابير صدرت بحقها أحكام في أعوام 58- 61 أو 62، لكنّها كانت تفتقر الى الدقة اللازمة، ويطالب أصحاب الأموال بإعادة النظر فيها.
كذلك هناك أضابير شائكة ومعقدة مطروحة في المحاكم، وقد وصلت عملية البتّ فيها الى‏طريق مسدود بسبب افتقاد القاضي أو غير ذلك.
و هناك أموال محتجزة في بعض الدوائر والمؤسسات لم يبتّ في أمرها لحد الآن. إنّ التحقيق في كل هذه الأضابير بالطريق المألوف وبرعاية الروتين القانوني يحتاج الى عشرات السنين، فتبدد حقوق وأموال المواطنين وبيت المال.
نرجو أن تسمحوا لنا بالبتّ فيها وفق الموازين الشرعية وبعيداً عن الروتين القانوني المتداول ليفرغ منها بسرعة فائقة، أطال الله عمركم الشريف.
7/ 4/ 1366 ه- ش
عبد الكريم الموسوي‏]
باسمه تعالى‏
حفاظاً على بيت المال وحقوق وأموال المسلمين وتفادياً للاهدار والتبديد يؤذن لكم البتّ في الموارد المذكورة آنفاً، وذلك بمباشرتكم بأنفسكم أو بتعيين أشخاص ذوي حزم ويحظون بثقتكم الكاملة، مع حفظ الموازين الشرعية وترك الروتين القانوني العائق؛ كي تختتم هذه الأضابير، وتسوى مشاكل الشعب إن شاء الله.
أسأل الله تعالى أن يوفقكم لحل هذه المشاكل.
4 ذي القعدة 1407 ه- ق‏
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: