شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب ‏[هدف النظام الطاغوتي من ايجاد الفرقة بين ابناء الشعب وعلماء الدين.]

قم المقدسة
عشية اجراء الاستفتاء الشعبي العام‏
هدف النظام الطاغوتي من ايجاد الفرقة بين ابناء الشعب وعلماء الدين.
ضباط ومراتب وتقنيو مركز الحاسوب الالي للقوات البرية في الجيش‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۳۵۵ تا صفحه ۳۵۶

بسم الله الرحمن الرحيم‏

مؤامرات النظام الشاهنشاهي‏

تحية لكم ايها الشباب الابطال! السلام عليكم ياجنود الاسلام! انني اشكركم على اداء دينكم للاسلام في صفوف الاسلام وستفعلون ذلك في المستقبل.لماذا ابعدونا عنكم؟ لماذا منعونا من رؤيتكم خلال ما ينيف على الخمسين عاما الماضية ومنعوكم من رؤيتنا؟ ألأننا اردناكم مستقلين واحرار تديرون بلدكم بايديكم!.ولكنهم لم يريدوا ذلك لذا فصلوا علماء الدين عنكم وابعدوكم عن علماء الدين.لماذا ارادوا ان لا تتعرفوا على الاسلام؟ لماذا ارادوا لكم ان لاتقابلوا علماء الدين؟ انهم يرون ان الاسلام يخالف مصالحهم، يرون ان علماء الدين يخالفون تطلعاتهم.انهم ارادوا ان ينهبوا ثرواتنا والاسلام وعلماء الدين يعارضون ذلك. انهم ارادوا للجيش ان يكون تابعا لجيوش الاجانب والاسلام وعلماء الدين يعارضون ذلك.علماء الدين كانوا يعارضون النظام الطاغوتي. فمنذ بداية ظهور ذلك النظام وثورات علماء الدين تتوالى.بدءا من اصفهان، واذربيجان، وسائر اقاليم ايران، ثورات توالت وعكست معارضة علماء الدين لذلك النظام.لماذا كان علماء الدين يعارضون ذلك النظام؟لانه كان نظاما شيطانيا وكان ينوي ابقاء بلدنا متخلفة.لماذا منع ذلك النظام من تقدم البلاد؟لماذا لم يسمح لطاقاتنا البشرية ان تتطور؟لأنهم يخافون من الانسان.الاجانب لايريدون ان يظهر في هذه البلاد انسان، انهم يعلمون بان انسانا متدينا لن يسمح لهم بالعمل بما يشاؤون، لن يسمح لهم بنهب ثروات البلاد.لقد منعوا جامعاتنا من التطور، لقد منعوا حوزاتنا الدينية من القيام بما ينبغي القيام به لصالح الاسلام والمسلمين.

ضرورة تطهير البلاد

لقد شاركتم ايها الشباب في الثورة حتى هذه المرحلة، اني احييكم!ولكننا الآن ما زلنا وسط الطريق. عليكم ايها الشباب، انتم الذين تمثلون قدرة الشباب، عليكم ان تطووا المسيرة باقتدار.لقد اوصلتم الثورة الى هذه المرحلة بوحدة الكلمة، بالاسلام وبالايمان، وعليكم ان تواصلوا مسيرتها حتى برّ الامان.اقتلعوا جذور الاستبداد وجذور الاستعمار من هذه البلاد.
هذه البلاد متخلفة، اقتصادها منهار وحالتها مزرية وهي بحاجة الى قوة الشباب التي تملكونها لاصلاح امورها.اننا مسؤولون جميعاً وعلينا ان نكرس جهودنا لذلك حتى نحقق مبتغانا.

التصويت لصالح الجمهورية الاسلامية

غدا سيجري الاستفتاء وكلكم مكلفون بالذهاب والادلاء باصواتكم.انتم احرار في التصويت، ولكني سادلي بصوتي للجمهورية الاسلامية وكل مسلم ايضا يدلي بصوته لصالح الجمهورية الاسلامية وانتم ايها الشبان المسلمون تدلون باصواتكم لصالح الجمهورية الاسلامية، فاذهبوا وادلوا باصواتكم في صناديق الاقتراع.انني آمل ان نتخلص من كافة المشاكل بعد اقامة الجمهورية الاسلامية.اسأل الله تبارك وتعالى ان يمن عليكم ايها الشباب بالعزة والسلامة والسعادة، واسأله تعالى الاستقلال لبلدنا والحرية لنا. لقد تحملتم الكثير خلال هذه المدة، وانتم مطالبون بالمزيد من الآن فصاعدا، انتم ثروتنا وانا خادمكم.
والسلام عليكم ورحمة الله‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: