شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [مسيرة التاسع والعاشر من محرم، استفتاء في عدم قانونية حكومة الشاه‏]

باريس، نوفل لوشاتو
مسيرة التاسع والعاشر من محرم، استفتاء في عدم قانونية حكومة الشاه‏
الشعب الإيراني‏
جلد ۵ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۱۵۷ تا صفحه ۱۵۸

بسم الله الرحمن الرحيم‏
إن جرائم الشاه التي حدثت في الكثير من المدن وأصفهان ونجف آباد خاصة بوحشية من جلاوزته لا نظير لها، وقد قيل: إنها مخطط سينفذ تدريجياً في المدن الأخرى، ومن المقرّر أن يبطش بالكبير والصغير، وتحرق جميع البيوت والمحالّ والمراكز الدينية.
وهذه الجرائم دليل على تزلزل وضعف الحكومة العسكرية، ويأس الشاه من امكانية استمرار السلطة الشيطانية. والآن وقد اقترب من الهاوية والسقوط الحتمي يريد أن يمعن في جرائمه، ويحول إيران كما يقول الى كومة من التراب ويرحل.
وعلى شعبنا الواعي أن يعلم ان هذا هو الهجوم الأخير الذي نجم عن الجنون والنوبة النفسية التي أصابت الشاه، ولا ينبغي أن تؤدي هذه الجرائم الغبية والوحشية الى اضعاف معنويات الشعب، الشاه يرى نفسه منفصلًا عن الشعب ووحيداً، وهو مضطر لأن يلجأ الى الأشرار والعملاء لعلّه يفرغ عقده النفسية، وهو يرى نفسه مخلوعاً عن حكمه الخيالي، ويرى أن حكمه لا يمكن أن يستمر مع استفتاء التاسع والعاشر من محرم- ولذلك لا يتورع عن أية جريمة غير إنسانية، وهو يريد أن يطلق رصاصته الأخيرة بيد الاشرار وبعض قادة الجيش المشتركين معه في الجريمة.
إن الشاه زائل لا محالة، ولكن على قادة الجيش الذين يرتكبون الجرائم معه بأمره أن يعيدوا النظر في أمرهم، ويخشوا العواقب، وعلى العسكريين الشباب أن لا يلوثوا أنفسهم بهذه الجرائم الوحشية، أفلا يريدون أن يعيشوا في هذا البلد بعد الشاه حياة شريفة؟.
ان الجرائم التي وقعت في اصفهان ونجف آباد وبعض المدن، تتنافى مع الشرف الانساني، حتّى إنها تعذّب ضمير كل إنسان، وقد بلغتني الأخبار أن جلاوزة الشاه هاجموا بالرشاشات بيوت ابناء الشعب المحرومين والعزل، وأحرقوا المساجد، وأهانوا النساء المحترمات، ولم يتورعوا عن قتل كل من لا يهتف بشعار الخلود للشاه.
وطبقوا الحرية على منطق كارتر بشكل جيد وسريع والآن وقد أثبت استفتاء التاسع والعاشر من محرم عدم مشروعية الشاه والحكومة للعالم، فإن على ابناء الشعب ان يتمردوا على الشاه والحكومة بحكم الإسلام والقانون، فلا يدفعوا الضرائب، وأن يواصلوا جميع اضرابات الدوائر والمؤسسات والشركات الحكومية وشركة النفط خاصّة حتى زوال الشاه والحكومة، وعلى الشعب ان يساندهم بتوسيع اضراباته.
وانني لأقدم تعازي الى اخواتي واخوتي في انحاء البلاد على هذه المصيبة، وأسأل الله- تعالى- لهم الأجر والصبر ورحمته الواسعة لشهداء طريقه، وأعلن يوم الاثنين السابع عشر من محرم الحرام يوم حداد عام بمناسبة اليوم السابع للشهداء.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378

فراز طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: